جلب الحبيب 00201097710116
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» طلسم محبه مجرب 00201097710116
السبت سبتمبر 15, 2018 3:22 am من طرف ريتاج

» تفسيرالنكاح في المنام إذا احتلم صاحبه فوجب عليه الغسل فليس برؤيا
السبت سبتمبر 15, 2018 3:06 am من طرف سوهيلا

» غلمش غلموش عليوش مليوش لحلب الحبيب 00201097710116
الخميس أغسطس 30, 2018 5:04 am من طرف يارا

» الو انك افضل شيخ في سحر المزامير وفيه ناس قالت انك مجرب وناجح
الخميس أغسطس 30, 2018 4:40 am من طرف مريم

» للتفريق بين الحبايب في ٣ أيام بالظبط وبغصب
الخميس أغسطس 30, 2018 4:27 am من طرف الشيخ علي

» حقائق عن كتاب شمس المعارف الكبري
الإثنين أغسطس 06, 2018 9:35 pm من طرف الشيخ حسنى

» عقد اللسان عنك لشيخ حسنى الرشيدى
الأحد يوليو 22, 2018 3:13 am من طرف الشيخ حسنى

» استفسار صغير
السبت يوليو 21, 2018 2:12 pm من طرف Satanist

» والجنس من شخص اخر غير جوزك
الأربعاء يوليو 11, 2018 12:26 am من طرف largo djillali

سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

أفضل الأعضاء الموسومين


ابغض الحلال عند الله الطلاق

اذهب الى الأسفل

ابغض الحلال عند الله الطلاق

مُساهمة من طرف الشيخ حسنى في الخميس فبراير 19, 2015 1:24 pm

ابغض الحلال عند الله الطلاق

ان القرأن الكريم قد أعطانا التفضيل في امساك الزوج لزوجته المكروهة منه على أن يطلقها , و عليه أن يصبر عليها و يتحملها و محافظة منه على الأسرة و حرصا على الأطفال و استمرارية العائلة , قال تعالى: " وعاشروهن بالمعروف، فإن كرهتموهن، فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا " .

لتأكيد صحة هذا الكلام :
أولا: قال رسول الله سبحانه و تعالى : ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق ) , رواه أبو داود وابن ماجه والحاكم من حديث محارب بن دثار عن ابن عمر مرفوعا , ورواه أبو داود والبيهقي مرسلا - ليس فيه ابن عمر - ورجح أبو حاتم والدارقطني في العلل والبيهقي المرسل , وأورده ابن الجوزي في "العلل المتناهية" بإسناد ابن ماجه، وضعفه بعبيد الله بن الوليد الوصافي وهو ضعيف , قال الحافظ ابن حجر في التلخيص: ولكنه لم ينفرد به، فقد تابعه معروف بن واصل، إلا أن المنفرد عنه بوصله محمد بن خالد الوهبي.أهـ , أقول: ومحمد بن خالد: قال الآجري عن أبي داود لا بأس به، وذكره ابن حبان في الثقات، وقال الدارقطني: ثقة. كذا في تهذيب التهذيب جـ9، ص143 , وأخرجه الحاكم من طريق محمد بن عثمان بن أبي شيبة موصولا بلفظ: (ما أحل الله شيئا أبغض إليه من الطلاق) ثم قال: صحيح الإسناد، ووافقه الذهبي، وزاد بأنه على شرط مسلم (المستدرك وتلخيصه جـ2، ص196 , قال ابن التركماني: فهذا يقتضي ترجيح الوصل، لأنه زيادة، وقد جاء من وجوه (ولهذا رمز السيوطي في الجامع الصغير إلى الحديث بالصحة، واعترضه المناوي في "الفيض" بما ذكره ابن حجر) (الجوهر النقي مع السنن الكبرى جـ7، ص222، 223 .

_________________
الافعال هي التى تؤكد صدق المحبه اما الكلام فالجميع يتكلم...  00201097710116  
avatar
الشيخ حسنى
المدير المسئول
المدير المسئول

عدد المساهمات : 2399
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

http://asrar.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابغض الحلال عند الله الطلاق

مُساهمة من طرف الشيخ حسنى في الأحد مارس 08, 2015 5:20 pm

Like a Star @ heaven

_________________
الافعال هي التى تؤكد صدق المحبه اما الكلام فالجميع يتكلم...  00201097710116  
avatar
الشيخ حسنى
المدير المسئول
المدير المسئول

عدد المساهمات : 2399
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

http://asrar.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابغض الحلال عند الله الطلاق

مُساهمة من طرف fathy في الخميس مارس 12, 2015 11:41 pm

جميل والله ياشيخ

fathy
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 12/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى